لقاء بمركز دراسات المرأة يستعرض المستودعات البحثية ودراسات المرأة

  • 11.04.2018

عقد مركز دراسات المرأة التابع لكلية التربية في الجامعة الإسلامية بالتعاون مع مشروع رومر من كلية تكنولوجيا المعلومات  ورشة عمل بعنوان :" المستودعات البحثية ودراسات المرأة"  وذلك يوم الأحد الموافق 4 نوفمبر 2018 في قاعة تدريب مركز دراسات المرأة ، بحضور كل من: أ.د. سناء أبو دقة – مدير مشروع المرأة، ود. ختام السحار- مدير مركز المرأة، ود. أنور العبادسة – رئيس قسم علم النفس، ود. فاير شلدان - قسم علم النفس، وعدد من طلبة الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه المهتمين في البحث العلمي ودراسات المرأة. 


من جانبها، رحبت د. ختام السحار بالحضور  وبينت أهمية هذه اللقاءات التي تهدف الى زيادة جودة الأبحاث الخاصة بطلبة الدراسات العليا، ثم بدأت د. راوية عوض الله- مدير مشروع رومر بالحديث عن المستودعات البحثية وما هو النشر المفتوح وأنواعه وفوائده.


واضافت د. راوية عوض الله بتعريف طلبة الدراسات العليا بالأبحاث المفتوحة وكيفية الوصول لها في فلسطين وخارج فلسطين وآليات استخدام المستودعات من خلال عرضها لأهم المستودعات المفتوحة في الدول العربية والأجنبية وفلسطين، حيث ركزت بشكل خاص على المستودعات التي تحتوي دراسات عن المرأة وقضايا النوع الاجتماعي.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع رومر سيطلق مستودعات بحثية في الجامعة الاسلامية متضمنة قسم خاص بدراسات المرأة.